دبى فى 19 نوفمبر/ وام / وقع " مركز جنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي و " كلية ادارة الأعمال بالإتحاد الاوربي " مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة الشرق الاوسط من خلال تطوير برامج تعليمية متقدمة وتنفيذها.

تشمل المذكرة - التي وقعها عن المركز السفير إدريس الجزائري مديره التنفيذي ولوك كراين نائب الرئيس المدير العام للكلية - تنظيم حلقات نقاش مشتركة في مكتب الأمم المتحدة في جنيف ووضع برامج تدريبية مشتركة وتنفيذها وإطلاق مشاريع بحثية ذات أهمية متبادلة لكلا الطرفين.

و أكد معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس ادارة المركز أن المركز الذي اعتمدته الأمم المتحدة منظمة ذات مركز استشاري خاص لدي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لها حريص علي تكريس أعماله لدعم تعزيز حقوق الانسان من خلال الحوار بين الثقافات والحورات الدينية والحضارية بين الشمال و الجنوب عبر تدريب الأجيال الجديدة في منطقة الشرق الاوسط ..مشيرا إلى أن المركز يعمل علي ايجاد نظام قائم علي دعم قيم حقوق الانسان بعيدا عن التسيس والاسهام في التواصل بين مختلف وجهات النظر المتعلقة بالشمال والجنوب.

و أشار إلى أن هذه الشراكة بين المؤسستين تشكل خطوة للأمام للنهوض بحقوق الإنسان في منطقة الشرق الاوسط وبالتعاون والتفاهم القائمين على القيم بين الشمال والجنوب فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

من جانبه قال إدريس جزائري إن شراكة مركز جنيف مع كلية إدارة الأعمال في الاتحاد الأوروبي توحي ببداية جديدة في علاقات المركز مع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم .. ونحن حاليا بصدد توقيع مذكرة تفاهم مماثلة مع مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية الشهير في جامعة أكسفورد .

وام/سلام محمد/عوض المختار/عاصم الخولي

Share this post

Leave a comment

Filtered HTML

  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Allowed HTML tags: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • Lines and paragraphs break automatically.

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.